​​  
يمثل برنامج العضوية أحد أهم مقومات هيكل الجمعية، إذ تشكل الجمعية العمومية أعلى هيئات الجمعية، ومنها يتم انتخاب مجلس الإدارة كل ثلاث سنوات.
وتفتخر الجمعية برصيدها الثري من الأعضاء الذين يمثلون نخبة أبناء المجتمع في كافة القطاعات، كانت لهم المبادرة في الانضمام للعضوية مجسدين انتماءهم وعمق جذور الخير لديهم وحرصهم على أداء مسؤولياتهم تجاه المجتمع.

وتعد رسوم العضوية الرمزية بمثابة صدقة جارية تسهم في تمويل الخدمات المجانية التي تقدمها مراكز الجمعية للآلاف من الأطفال في العديد من مناطق المملكة.


 

شروط العضوية :

يجب أن تتوفر في عضو الجمعية الشروط التاليـة : 

 

1-     أن يكون سعودي الجنسية.

2-     أن يكون قد أتم الثامنة عشرة من عمره.

3-     أن يكون كامل الأهلية المعتبرة شرعاً.

4-     أن يكون غير محكوم عليه بإدانة في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.

5-     أن يكون قد سـدد الحد الأدنى من الاشتراك السنوي.

 

 

أنــواع العضويــة :

عضـو عامـل :

وهو العضو الذي شارك في تأسيس الجمعية أو التحق بها بعد قيامها بناءً على قبول مجلس الإدارة لطلب العضوية المقدم منه ، وهذه العضوية متاحة للمواطنين من الجنسين ، ويكون للعضو حق حضور اجتماعات الجمعية العمومية والتصويت على قراراتها وترشيح نفسه لعضوية مجلس الإدارة وذلك بعد مضي سنة من تاريخ التحاقه بالجمعية ، ويدفع اشتراكاً سنوياً مقداره (1000) ريال كحد أدنى.

 

عضـو منتسـب :

هو العضو الذي يطلب الانتساب إلى عضوية الجمعية ويقبل ذلك مجلس الإدارة بعد تحقق الشروط المنصوص عليها بالمادة (4) عدا شرط السن ، ولا يكون لهذا العضو حق حضور اجتماعات الجمعية العمومية ولا الترشيح لعضوية مجلس الإدارة ، ويدفع اشتراكاً سنوياً مخفضاً مقداره (500) ريال كحد أدنى.

 

عضـو شـرف :

تمنح العضوية الشرفية لـ :

  1.  للأفراد 500 ألف ريال لمن يقدم المبلغ دفعة واحدة، أو مليون ريال فأكثر لمن يبلغ حجم دعمه التراكمي هذا المبلغ.
  2.  المؤسسات والشركات العائلية: لمن يقدم ثلاثة ملايين ريال دفعة واحدة، ولمن يبلغ حجم دعمها التراكمي خمسة ملايين ريال فأكثر.
  3.  الشركات المساهمة والبنوك: لمن تقدم خمسة ملايين ريال دفعة واحدة، ولمن يبلغ حجم دعمها التراكمي عشرة ملايين ريال فأكثر.

عضـو فخـري :  

هو العضو الذي تمنحه الجمعية العمومية العضوية الفخرية بمجلس الإدارة ويكون له حق المناقشة في اجتماعاته ولكن ليس له حق التصويت ولا يثبت بحضوره صحة الانعقاد.


 

نموذج الانضمام للعضوية