مركز الملك فهد يحتفل بالمهرجان الوطني الترفيهي

 نظم مركز الملك فهد لرعاية الأطفال المعوقين صباح اليوم الخميس احتفالاً بمناسبة باليوم العالمي للإعاقة، بحضور عضو شرف الجمعية الأستاذ عبدالله بن محمد ال الشيخ والفنان فايز المالكي. 

وشارك في فعاليات الحفل الذي يأتي ضمن فعاليات المهرجان الوطني الترفيهي للأشخاص ذوي الاعاقة الذي تبنته الجمعية جامعة دار العلوم التي اقمت ركن في صالة الحفل، إضافة الى منسوبي عدد من المدارس ومراكز الرعاية، الى جانب اركان الفنانين التشكيليين.

وقدمت عدة جهات داعمة تبرعات عينية وهدايا للأطفال خلال الاحتفال الذي بدأ بنشط فني للرسم بمشاركة الأطفال وأولياء امورهم، حيث شهدت تلك الفعالية تنافس كبير بين الأطفال لإظهار مواهبهم ومشاعرهم، كما أقيمت عدة عروض ترفيهية ومسابقات على المسرح.   

من جانبه أكد الأستاذ عبدالله بن محمد ال الشيخ على أن قضية الإعاقة والمعوقين ستشهد خلال المرحلة القادمة نقلة نوعية على صعيد الخدمات وكذلك الدعم وفي مستويات الرعاية لجميع فئات المعوقين. موضحاً أن ذلك يأتي في إطار ما تشهده المملكة من رؤى متطورة في مختلف مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشدداً على ان الدعم المتواصل لمختلف برامج ومناشط الجمعية من قبل رجال الاعمال له الأثر البالغ في تحقيق الجمعية العديد من النجاحات على مستوى رعاية الأطفال المعوقين.

من جانبه، أكد الأستاذ عوض الغامدي إن مراكز الجمعية قامت بحزمة من البرامج والأنشطة التوعوية والتثقيفية للاحتفال باليوم العالمي للإعاقة والذي يتواكب هذا العام مع المهرجان الوطني الترفيهي للأشخاص ذوي الاعاقة، حيث تتضمن احتفالات المراكز العديد من الفعاليات العلمية والثقافية والتوعوية والترفيهية، وعلى مدى عدة أسابيع وبمشاركة أطفال الجمعية ورموز العمل الخيري والاجتماعي في المملكة، وقال: "الجمعية حريصة على الاحتفال بهذا اليوم العالمي في إطار رسالتها كواحدة من المؤسسات الرائدة في مجال التصدي لقضية الاعاقة، والاحتفال يستهدف في المقام الاول ترسيخ حقوق المعوق في المجتمع، وتعزيز النجاحات التي تحققت في هذا الصدد سواء من خلال الجمعية أو شركائها في كافة القطاعات".