"اهلا بالغالين" يختتم فعالياته في الجوف
"اهلا بالغالين" يختتم فعالياته في الجوف

اختتمت فعاليات المهرجان الوطني الترفيهي لذوي الاعاقة مساء أمس الاول السبت في الجوف بلازا الذي أطلقه موخراً فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالجوف بتنظيم ومبادرة مركز جمعية الاطفال المعوقين بالجوف، بمشاركة الجهات الخيرية والحكومة تحت شعار " أهلا بالغالين".

أقيمت فعالية اليوم الختامي بتنظيم من مركز التأهيل الشامل، الذي قدم خلالها مسيروه شرح مرئي عن خدمات وجهود فرع الوزارة في خدمة ذوي الاعاقة من مساعدات مالية وأجهزة تعويضية وإعفاء من رسوم التأشيرات لذوي الإعاقة، وجهود المركز الرائدة في رعاية وايواء شديدي الإعاقة، وقدمت الاخصائية هيفاء الشمري من قسم العلاج الطبيعي بالمركز شرح الاجهزة التعويضية وعرض مرئي عن كيفية نقل المريض بشكل أمن.

 وشاركت جمعية الاطفال المعوقين بركن لتقديم الاستشارات، حيث ضم الركن اخصائية علاج طبيعي، واخصائية نفسية، واخصائية اجتماعية، بهدف تقديم إرشادات توعوية وطبية لذوي الإعاقة.

وشارك صندوق الموارد البشرية "هدف" في تقديم فرص وظيفية لذوي الاعاقة وتمكينهم من العمل وتهيئة بيئة العمل لهم، وقدمت الادارة العامة للتربية الخاصة بتعليم الجوف بالمهرجان ركن توعوي شامل لجميع المختصين بالتربية الخاصة، قدموا من خلاله شرح وافي عن الاعاقات السمعية والتوحد، والاستشارات النفسية، وشارك مركز براعم التحدي للرعاية النهارية بتقديم خدمات المركز لرعاية الاطفال ذوي الإعاقة.