الجمعية تتسلم أجهزة لوحية وتطبيق "ليفوكس"
الرئيسية
الجمعية تتسلم أجهزة لوحية وتطبيق "ليفوكس"

 تسلم مركز جمعية الأطفال المعوقين بالرياض عشرة أجهزة لوحية، وتطبيق (ليفوكس) للتواصل البديل للأطفال غير الناطقين أو الأطفال الذين لديهم صعوبة في النطق، وذلك تبرعاً من الأستاذ علي بن محمد الغامدي.

 وتطبيق (ليفوكس) من التطبيقات المعتمدة من قبل الأمم المتحدة "اليونيسيف" والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الايسيسكو" والخاص بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، ومطبق في أكثر من 12 دولة وفي مقدمتها أمريكا والبرازيل والأرجنتين، وسبق أن حصد ستة جوائز عالمية منها جائزة أفضل تطبيق في العالم عام2015م.

وقد قامت شركة ليفوكس بتدريب 4 اخصائيات على التطبيق من منسوبات القسم الطبي بمركز الملك فهد بالرياض، أضافة الى معلمتين من القسم التعليمي، وذلك في دورة مكثفة استمرت لنحو أسبوعين، قبل أن يتم تدريب بعض الأطفال على التطبيق الذي وجد قبولاً كبيراً لسهولة استخدامه وفائدته المميزة، فهو يعد أول تطبيق تواصل ذكي يستخدم التكنولوجيا لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة في التواصل والتعليم، وأول تطبيق بديل يدعم اللغة العربية بالإضافة الى 25 لغة متنوعة.

 من جانبه، أثنى مدير مركز الجمعية في الرياض الأستاذ خالد بن سليمان الفهيد على الدعم الذي قدمه الأستاذ على الغامدي، موكداً بأن هذا الدعم سيسهم في الارتقاء بالخدمات العلاجية والتعليمية التي يقدمها مركز الملك فهد.

 وقال الفهيد أن المركز يعول كثيراً على أهل الخير، ومؤسسات القطاع الخاص لمساندة خدماته. موضحاً أن المركز يشهد تطوراً نوعياً على مستوى تحديث الوسائل والأساليب لتوفير خدمات متخصصة، في إطار الحرص على مواكبة المستجدات التكنولوجية في مجال الأجهزة ذات الصلة برعاية المعوقين.