جائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن 10فبراير

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، يحتضن مركز الجمعية في العاصمة الرياض فعاليات الدورة الثالثة والعشرين من جائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين، خلال الفترة من 4-6 جمادي الآخرة 1440هـ. الموافق 9-11 فبراير 2019م. وذلك بحضور اصحاب السمو والمعالي والفضيلة.

وصرح أمين عام الجائزة الاستاذ عبد العزيز السبيهين أن الحفل الختامي للجائزة للبنين سيقام يوم الاحد 5 جمادي الآخرة القادم الموافق 10 فبراير 2019م. وذلك في السادسة مساء بمقر الجمعية في الرياض. بينما سيقام الحفل الختامي للبنات يوم الاثنين 6 جمادي الآخرة الموافق 11 فبراير، في الساعة العاشرة صباحاً، مؤكداً مشاركة 96 متسابقاً ومتسابقة يمثلون العشرات من مؤسسات الرعاية والجمعيات الخيرية والمدارس في مناطق المملكة المختلفة وعدد من دول مجلس التعاون الخليجي.

وبهذه المناسبة رفع السبيهين أسمى آيات الشكر والتقدير الى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز لما يوليه من دعم ورعاية لهذه الجائزة منذ انطلاقتها عام 1417هـ، ولحرص سموه على تطوير لائحتها وجذب أكبر عدد من المشاركين في منافساتها، مشيراً الى أن مواصلة تنظيم الجائزة طوال هذه السنوات يؤكد رسوخ رسالتها، ويعزز ما حققته من أهداف تربوية وتأهيلية، وبما يتواكب مع ريادة المملكة العربية السعودية ومكانتها في خدمة كتاب الله الكريم.

وأوضح السبيهين أن الأمانة العامة استكملت استعداداتها لاستقبال الأطفال المشاركين وأولياء أمورهم والمرافقين، من حيث تنظيم البرامج والفعاليات المصاحبة للجائزة، والإقامة في الفنادق والاستقبالات والتنقلات للقادمين من خارج العاصمة الرياض وكذلك من خارج المملكة. مضيفاً أن التفاعل مع الجائزة هذه العام شهد تنامياً ملحوظاً حيث أن الأمانة العامة استقبلت 155 طلباً للمشاركة في هذه الدورة، وانطبقت شروط القبول على 96 طفلاً فقط، منهم 52 من البنين، و44 من البنات، وبمشاركة أطفال من دولة الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، وذلك امتداداً لما تحظى به الجائزة من اقبال من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

جدير بالذكر أن الأمانة العامة للجائزة تضم في عضويتها الدكتور ابراهيم بن محمد أبو عباة، الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الهذلول، والدكتور علي بن محمد عطيف، الدكتور عبدالله بن علي بصفر، وأمين عام جمعية الأطفال المعوقين الأستاذ عوض بن عبدالله الغامدي، الى جانب أمين عام الجائزة الأستاذ عبدالعزيز السبيهين.