الاميرة حصة بنت سلمان ترعى حفل جائزة القران
الاميرة حصة بنت سلمان ترعى حفل جائزة القران

رعت صاحبة السمو الملكي الاميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز حفل تكريم الفائزات في الدورة الثالثة والعشرين لجائزة الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين، والذي أقيم بمركز جمعية الأطفال المعوقين يوم الاثنين 6 جمادي الاخرة.
وشهد الحفل حضوراً مكثفاً من أمهات أطفال الجمعية والفتيات المشاركات في هذه الدورة واللائي يمثلن العديد من مناطق المملكة وعدد من دول مجلس التعاون الخليجي.
وأعربت سمو الاميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز عن سعادتها واعتزازها بالمشاركة في هذه المناسبة الطيبة،
ووصفت سموها جائزة تحفيظ القرآن الكريم بأنها تميزت في مضمونها و تنظيمها حتى يومنا هذا الذي يمثل احتفالاً بعامها الثالث و العشرين، وقالت سموها: لقد كانت منذ نشأتها في العام ١٤١٧هـ وما زالت تحظى برعاية كريمة و دعم متواصل من لدن مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله و يرعاه.
وأضافت سموها في كلمة القتها على الحضور " إن هذه الأمسية المباركة التي تفيض نوراً وهدايةً تملأ النفس البشرية بالسكينة والسلام، ويشرفني أن أكون بين هذه النخبة المتميزة من الأخوات القائمات على الإعداد والتنظيم ومع بناتي المتسابقات في الدورة الثالثة والعشرين لجائزة الامير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال ذوي الهمم والقدرات الخاصة."
وأشارت سموها الى "إننا نفتخر ببلادنا المباركة إن شاء الله بقيامها على الكتاب والسنة وحملت على عاتقها وعاتق أبنائها وبناتها خدمة كتاب الله نشراً وطباعةً وتعليماً، ورصدت الجوائز وفتحت أبواب التنافس محلياً وعالمياً على حفظه وتجويده وتفسيره.
وقالت “نحن نرى اليوم جل المؤسسات المدنية والعامة على ارض بلادنا تساهم في مواصلة هذا النهج، ومن بينها هذه الجمعية الرائدة التي تبنت مسابقة سنوية لحفظ القرآن الكريم بالإضافة الى الأوجه المتعددة لدورها الرئيسي "

واستطردت سموها قائلة " إطلعتُ اليوم على كتيب الجائزة الذي يشير الى ان مجموع المشاركين في المسابقة وصل إلى ألفين و ثلاثمائة و ثمانية و أربعين (٢,٣٤٨) مشاركاً ، مما جعلني أشعر بما يُوجِب عليّ في أن أزيد واثني و احمد الله تعالى على ما ألمسه من حرص وإقبال بناتنا و أبنائنا على القرآن الكريم تلاوة وحفظاً و تفسيراً ، فأهنئ المتسابقين و المتسابقات على تنافسهم في مجال يعد من أسمى و أفضل ما يتقرب به المسلم إلى ربه، حيث لا شيء أشرف ولا أعظم من أن تكون قريبا من كلام الله جل و علا الذي نزل به الروح الأمين على رسولنا الكريم، و أهنئ معلماتهن و معلميهم و أمهاتهم و آبائهم على هذا الإنجاز و التميّز و أسأل الله ان يمكن بناتنا و أبنائنا من ان يصبحوا سفراء لوسطية الإسلام و سماحته."

ودعت سموها المولى جلت قدرته أن يكتب اعمال هذه المسابقة في ميزان حسنات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس ادارة جمعية الاطفال المعوقين الذي تبنى فكرة إنشائها و تكفل بها، و أيضا في ميزان حسنات منسوبي جمعية الاطفال المعوقين و أعضاء الأمانة العامة للجائزة و لكل من ساهم في الإعداد و التنظيم لهذه المسابقة.

وأثنت سموها على دور أمهات الأطفال ذوي الإعاقة وحرصهن على مشاركة الأطفال في مثل هذه الأنشطة التربوية التفاعلية التي تسهم في دمجهم في المجتمع، كما وجهت تحية تقدير للمعلمات والمشرفات على تحفيظ الأطفال وتأهيلهم سواء في جمعية الأطفال المعوقين أو غيرها من المؤسسات ذات العلاقة.
وفي الختام توجهت سموها بالدعاء الى الله العلي القدير " أن يديم على بلادنا أمنها وازدهارها بقيادة حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين“.
وكان الحفل قد بدأ بتلاوة احدى الفائزات لآيات من الذكر الحكيم، ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياَ عن فعاليات الجائزة والأنشطة المصاحبة لها ثم ألقت عضوة مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين الدكتورة ماجدة بيسار كلمة وجهت فيها " رسالة شكر الى الأطفال الذين رسموا ابتسامة أمل على وجوهنا عبر تنافسهم على حفظ كتاب الله الكريم، وقالت أقول لهم "شكراً لكم لأنكم أتحتم الفرصة لنا للتعلم منكم مجدداً.
وأضافت " والى الاخوات الكريمات أمهات هؤلاء الأطفال وشريكاتنا في المسيرة.. أقول لهن.. " هنيئاً لكم لقد جمعتن الحسنيات.. الصبر والوعي والايجابية، شكراً لكم، أما معلمات ومعلمي هؤلاء الأطفال.. أقول لهم ".. انكم تصنعون الامل وتسهمون في بناء انسان.. تحية تقدير وعرفان "
ورفعت الدكتورة ماجدة الشكر الى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز راعي هذه المسابقة ومتبني فكرتها منذ 23 عاماً“، كما وجهت التحية الى جمعية الأطفال المعوقين التي تبنت هذه المسابقة الفريدة ونظمتها بهذا التميز.
وباسم الجمعية ومنسوبيها رفعت الدكتورة ماجدة أسمى آيات الامتنان والتقدير الى سمو راعية الحفل صاحبة السمو الملكي الأمير حصة بنت سلمان بن عبد العزيز، داعية الله العلي القدير أن يثيب سموها خيرا،
عقب ذلك قامت سمو الاميرة حصة بنت سلمان بتسليم الفتيات الفائزات الجوائز، وهن وفقاً لبان الأمانة العامة،
الفرع الأول: المعوقون جسدياً فقط.
المستوى الثاني: حفظ عشرة أجزاء متصلة.
الأول: سارة عبداالله محمد عبدالرحيم حسن من نادي دبي لأصحاب الهمم
المستوى الثالث: حفظ خمسة أجزاء متصلة.
الأول: ورده عبدالله محمد عبدالرحيم حسن من نادي دبي لأصحاب الهمم
المستوى الرابع: حفظ جزء واحد متصل.
الأول: أريام سالم الحارثي مركز جمعية الطفال المعوقين جنوب الرياض
الثاني: فرح سالم الشمري الابتدائية 51 بنات بحفر الباطن
الثالث: تالين بندر بخش مركز الملك فهد للأطفال المعوقين بالرياض
الثالث مكرر: سديم فوزي الشمري مركز الملك سلمان للأطفال المعوقين بحائل
الفرع الثالث: المعوقون عقلياً وجسدياً أو عقلياً فقط.
المستوى الثالث: حفظ 20 سورة متصلة من جزء عمّ. (من سورة التين إلى سورة الناس).
الأول: شوق اسماعيل هتان مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز للطفال المعوقين بجدة
الثاني: غلا رياض محمد سعيد البشري مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز للطفال المعوقين بجدة
الثالث: رغد محمد العلواني مركز جمعية الطفال المعوقين جنوب الرياض
المستوى الرابع: حفظ 10 سور متصلة من جزء عمّ. (من سورة الفيل إلى سورة الناس).
الأول: آمنة أمين مسعد المريسي مركز رعاية الطلبة الموهوبين بالبحرين
الثاني: ريوف محمد عسيري مركز جمعية الطفال المعوقين بعسير
الثالث: خلود عليان الخضير مركز الملك فهد بن عبدالعزيز للأطفال المعوقين بالرياض
الثالث مكرر: ليان محمد المطيري الابتدائية الأولى بالمدينة المنورة
وفي ختام الحفل قدمت احدى الطفلات المشاركات هدية تذكارية لسمو راعية الحفل بالإنابة عن الجمعية والأمانة العامة للجائزة.