"هايبر بنـدة" يستضيف أطفال مركز مكة
الرئيسية
"هايبر بنـدة" يستضيف أطفال مركز مكة

 نظم مركز رعاية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة زيارة تعليمية وترفيهية، لـ(20) طفلاً وطفلة الى مركز التسوق "هايبر بنـدة"، وذلك بمرافقة المشرفات بوحدة التغذية بالقسم التعليمي في المركز، حيث استقبلهم مدير الهايبر في حي العوالي الأستاذ محمد هزازي وعدد من منسوبي الفرع.

ورافق مسؤولي الأسواق الأطفال في جولة داخل الاقسام اطلعوا خلالها على مختلف المنتجات المعروضة للبيع، من مواد غذائية وغيرها، ومارس الأطفال تجربة البيع والشراء، وتعرفوا على كيفية اختيار الأنواع المناسبة والصحية.

وقالت مديرة مركز مكة المكرمة الأستاذة سلاف حجازي أن هذه الزيارات تأتي في إطار البرامج التعليمية والتأهيلية التي تقدم للطفل على مدار العام، مضيفة إنها تساهم في تنمية مدارك الطفل، وزيادة المعلومات العامة، وكذلك للدمج في المجتمع.

جدير بالذكر بأن القسم التعليمي بالمركز يتكون من (7) فصول دراسية وعدد من الوحدات التعليمية (الغذاء – المواصلات – النباتات – الفصول الأربعة – الحيوانات)، لتعليم الأطفال المهارات اليومية، إضافة الى بعض الأنشطة التفاعلية والحلقات العملية، مثل التدريب على صنع الغذاء الصحي بأنفسهم أو بمساعدة أولياء الامور، وعلى أصناف الغذاء، وأوقات تناول الوجبات الرئيسة.