مركز الملك عبدالله يستضيف دورة مدارس الحمراء
مركز الملك عبدالله يستضيف دورة مدارس الحمراء

نظم مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرعاية الاطفال المعوقين بجدة بالتعاون مع مدارس الحمراء الأهلية الاربعاء 20 فبراير 2019م "دورة الحمراء الرياضية الأولى" بمشاركة 20 طفلاً وطفلة من منسوبي المركز، اضافة الى (45) طفلة من مدارس الحمراء، وعدد من معاملات مدارس الحمراء برئاسة مديرة عام المدارس الأستاذة فريدة فارسي.

 وبدأ الحفل بإستقبال فريق مدارس الحمراء، وتنفيذ تجربة الكرسي من قبل العاملين في المدرسة وهي أحد تجارب جمعية الأطفال المعوقين الرائدة التي تحاكي المعاناة اليومية للمعاق، حيث دشنت الأستاذة فريدة فارسي تجربة الكرسي وتبعها عدد كبير من طالبات والمعلمات بالمدارس.

تلا ذلك عزف السلام الملكي للمملكة العربية السعودية، وتوالت الفقرات الرياضية والترفيهية والتي هدفت الي دمج أبناء مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز مع أقرانهم في مدارس الحمراء، وسط تشجيع كبير للأطفال من قبل الأسر والاخصائيات وموظفات المركز. قبل ان يتم تكريم الطفل محمد السيف الفائز بالمركز الثالث بمسابقة جائزة الأمير سلطان بن سلمان للقرآن الكريم في دورته الـ 23 والتي أقيمت الأسبوع الماضي تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، ومعالي الشيخ صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء. وتكريم كل من الطفلة شوق هتان الفائزة بالمركز الأول في حفظ 20 سورة، والطفلة غلا البشري الفائزة بالمركز الثاني في حفظ 20 سورة. ومن ثم تكريم عدد 10 أطفال آخرين ممن أجادو حفظ عدد آخر من أجزاء القران الكريم.

وفي ختام الحفل قدمت الاستاذة فريدة فارسي كأس الدورة لمدير مركز جدة الدكتور زهير عبد الرحيم ميمني مدير، والذي بدوره قدم لمدارس الحمراء درع من صنع أطفال المركز، وقدم الدكتور زهير شكره وتقديره للأستاذة فريدة فارسي وجميع منسوبي مدارس الحمراء العالمية على مبادرتهم في تنفيذ هذه الفعالية بمشاركة أطفال مدارس الحمراء مما كان لها الأثر الطيب في نفوس الاطفال وهم يشاركون أقرانهم الالعاب.