مركز الملك فهد يطلق حملة “إدخارك أمان”
الرئيسية
مركز الملك فهد يطلق حملة “إدخارك أمان”

استضاف مركز الملك فهد لرعاية الأطفال المعوقين بالرياض أول حملة لثقافة الادخار (ادخارك أمان) أطلقها المركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية، برعاية بنك الإمارات دبي، وشركة الكهرباء، بقاعة الأمير تركي السديري في المركز، وبحضور العديد من ممثلي الوزارات والجهات الحكومية، والبنوك والشركات ذات العلاقة.

وقال مدير مركز الملك فهد لرعاية الأطفال المعوقين بالرياض، الأستاذ خالد الفهيد أن المركز استضاف هذه الحملة امتداداً للتعاون المثمر مع المركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية، في تنظيم العديد من الفعاليات الخيرية، بهدف زيادة الوعي بالقضايا الاجتماعية لدي قطاعات وافراد المجتمع.

وأكد الفهيد أن مركز الجمعية بالرياض يشهد خلال هذه المرحلة نقلة نوعية في مجال الفعاليات التدريبية والتوعوية، ويتعاون في ذلك مع العديد من المراكز المتخصصة، وذلك في إطار برنامج متكامل للمركز لتعزيز جسور التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة لمساندة خدماته وبرامجه على مدار العام.

ومن جانبه أكد الرئيس التنفيذي للمركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية إبراهيم المعطش أن الحملة هي الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية لرفع ثقافة الادخار، والتي تواكب رؤية ٢٠٣٠ التي تنص على رفع ثقافة الادخار من ٦ ٪ الى ١٠٪ للأسر السعودية. مشيراً الى أن الحملة ينفذها المركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية بالتعاون مع عدة جهات.

ويقول المعطش أن الحملة تستمر لمدة شهر كامل، وتشمل ندوات وورش عمل ودورات ومعارض مصاحبة في المدارس والجامعات وعدد من الدوائر الحكومية وفِي مراكز تجارية وأماكن عامة للوصول لعدد مليون مستفيد يتم توعيتهم وتثقيفهم في الوعي المالي والادخار من الأسر والأطفال الذين سيتم تخصيص برامج مميزة لهم تضم برامجاً تحاكي واقعهم تسهم في تنمية معرفتهم بالادخار.

وأوضح المعطش أن الحملة يشرف عليها نخبة من المختصين في البرامج المالية والادخار وعدد من المتعاونين من البرامج المالية المعروفة مثل برنامج الحصالة وبرنامج ريالي التوعوين. مضيفاً أن بعض برامج الحملة ستستمر حتى عام 2020، من خلال معارض متنقلة وجودها في المجمعات التجارية في عدد من مدن المملكة.