مركز الامير سلطان يستقبل الدكتور داد
الرئيسية
مركز الامير سلطان يستقبل الدكتور داد

قام الدكتور محمد امام داد، رئيس استشاري الأطفال بمستشفى المدينة للنساء والولادة، ورئيسة الجمعية السعودية لمرضى الفصام الخيرية بالمملكة، بزيارة لمركز الأمير سلطان بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعوقين بالمدينة المنورة، للاطلاع على برامج الرعاية التي يقدمها المركز والفئات المستفيدة منها.

ورافق د. داد  كلا من رجال الاعمال الأستاذ ماجد بن توفيق الايوبي والأستاذ فايز بن سليمان النزاوي، وتضمنت جولة الوفد تفقد القسمين الطبي والتعليمي ووحدات الرعاية، حيث استمع  الى شرح عن طبيعة الخدمات المقدمة ومخرجات المركز على أصعدة التأهيل والدمج، كما اطلع الوفد على نماذج من التجهيزات التقنية الحديثة المتوفرة في وحدات القسم الطبي.

وقدم مدير المركز الأستاذ هيثم مسلم عثمان عرضاً حول استراتيجية عمل المركز خاصة ما يتعلق بحشد الدعم المجتمعي لقضية الإعاقة والتعاون مع مؤسسات المجتمع العلمية والصحية والتجارية.

كما التقي الوفد خلال جولته بالمدير الطبي للمركز الدكتور محمد بن حسن فراج، وفي القسم التعليمي مشرفة الدمج بالمركز الأستاذة امل الحميدي، والاستاذة نازك دياب المشرفة التربوية، وتم اطلاعها على عدة قصص نجاح لبعض أطفال المركز تم دمجهم بمدارس التعليم العام، من خلال تطوير مهاراتهم اللغوية.

وفي ختام الزيارة قدم الدكتور داد هدايا خاصة للأطفال، معبرا عن إعجابه بالمركز والخدمات الطبية التأهيلية في مجال التربية الخاصة، مشددا على تطلعه لمزيد من التعاون لما فيه مصلحة هذه الفئة من الأطفال المعوقين، خاصة التي تحتاج لمزيد من التدريب والتأهيل لتمكينها من الاعتماد على ذاتها.