كعكي يشيد بإنجازات مركز مكة المكرمة
الرئيسية
كعكي يشيد بإنجازات مركز مكة المكرمة

حل رجل الأعمال الأستاذ عبد المعطي كعكي اليوم الثلاثاء ضيفا على مركز رعاية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة، تلبية لدعوة مسؤولي المركز للتعريف بما حققه من إنجازات، وما يتبناه من خطط وبرامج، وكذلك تطور الخدمات المجانية المقدمة للأطفال المعوقين.

 واطلّع كعكي خلال الزيارة على أقسام المركز، بداية بالقسم الطبي الذي يضـم الاستقبال والملفات والعيادة الطبية ووحدة العلاج الطبيعي والمسبح وعيادة النطق والتخاطب وعيادة العلاج الوظيفي والخدمة الاجتماعية، قبل ان ينقل الى سكن الأطفال والذي يعمل بنظام الإقامة النهارية فقط، ثم حضر الأستاذ عبدالمعطي كعكي جزء من احد الحصص المقدمة للأطفال في القسم التعليمي، إضافة الى الأنشطة المساندة وهي فصل القرآن وورشة الرسم والفنون ومعمل الحاسب الآلي، واستمع الى شرح حول المناهج والمواد التربوية المقدمة للأطفال.

وفي نهاية الزيارة شارك الضيف بالبرنامج التوعوي "جرب الكرسي". وأبدى اعجابه بفكرة البرنامج التي تنم عن الإحساس بمعاناتهم. وبما حققه المركز من إنجازات منذ افتتاحه داعيا الله عز وجل أن يجزل الأجر والثواب على القائمين على هذا الصرح الخيري المميز، متمنياً أن تتكلل جهود العاملين بالتوفيق والسداد.

وبينت مديرة مركز مكة المكرمة الأستاذة سلاف محمد حجازي ان هذه الزيارات تهدف الى ربط الجمعية بالمجتمع الخارجي، وخلق نوعا من التواصل البناء والهادف بغرض مساندتهم بمختلف الاشكال والطرق الممكنة، وخلق فرص دعم انساني وفكري ومعنوي يرفع من وعي المجتمع تجاه هذه الفئة الغالية بأحقيتها في العيش الكريم في بيئة تراعي ظروفها واحتياجاته.