لجنة الرعاية تنهي الاعداد لبرنامج الخدمة المسائية
لجنة الرعاية تنهي الاعداد لبرنامج الخدمة المسائية

باركت لجنة الرعاية والتأهيل بجمعية الأطفال المعوقين حصول مركزها بالرياض على شهادة (الايزو 9001)، وأوضح الدكتور محسن بن علي فارس الحازمي رئيس اللجنة خلال الاجتماع الـ 27 للدورة الحادية عشرة بمقر الجمعية بالرياض ان هذا الاعتراف بمثابة البداية لمزيد من النجاحات والحصول على الشهادات العالمية، وقال: "نحن بدأنا منذ فترة الاعداد للحصول على شهادة الكارف العالمية، وهي أحد أهم الجهات الدولية التي تضع معايير الرعاية الصحية والعلاجية والتأهيلية بصفة خاصة".

وذكر الدكتور الحازمي أن "لجنة الرعاية ناقشت اعداد تقرير يرفع لمجلس الإدارة عن ما تم إنجازه خلال الدورة المنصرمة، ومن أهمها الاعداد لحلقة نقاش تستعرض وتقيم مسيرة الجمعية وأدائها الخدمي خلال الفترة الماضية، وكيفية تطويرها، واعداد برامجها في ضوء برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030".

وكان الدكتور محسن بن علي الحازمي، قد تراس اجتماع لجنة الرعاية والـتأهيل، الذي ضم الدكتور زايد بن صالح الزايد، والدكتورة ماجدة بنت عبدالحميد بيسار، والأمين العام للجمعية الأستاذ عوض بن عبدالله الغامدي، والدكتور بشير البشير، ومدير مركز الملك فهد الأستاذ خالد بن سليمان الفهيد، واستعرض الاجتماع المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، واتخذت اللجنة ما تراه من توصيات مناسبة بشأنها.

وبينّ الدكتور الحازمي بأنه قد تم الانتهاء من الاعداد لبرنامج تقديم الخدمة خلال الفترة المسائية مدفوعة الاجر للراغبين القادرين، للتخفيف من قوائم الانتظار في مواعيد التأهيل الطبي، إضافة الى فتح المجال امام المقيمين على ارض المملكة للاستفادة من الخدمات المميزة التي تقدمها الجمعية، وهي من أرقى برامج الرعاية المتخصصة في الشرق الأوسط، إضافة الى الاعداد للاعتراف بالقسم التعليمي تحت مظلة وزارة التعليم، وكذلك الاعتراف بقسم التأهيل الطبي من قبل وزارة الصحة او الهيئات التابعة لها. 

واوضح الحازمي الى ان اللجنة اتمت اعداد آلية تنفيذ برامج الرعاية المدفوعة، بما فيها الاستعانة بنخبة من المتخصصين في الجامعات او المستشفيات التخصصية".

وأضاف: "خلال هذه الدورة تفاعلت اللجنة مع كل ما يطلب منها او يحال لها من قبل مجلس الإدارة، او اللجنة التنفيذية، او اللجان الأخرى، فيما يتعلق بعملها لضمان حسن سير اعمال الرعاية التربوية او الطبية".