انتخابات عضوية مجلس إدارة الجمعية 9 ابريل

يتنافس نحو 40 مرشحاً ومرشحة على عضوية مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين في دورته الثانية عشرة، والتي تجرى عملية الانتخاب لها يوم الثلاثاء 4 شعبان القادم الموافق 9 ابريل2019م بمقار مراكز الجمعية بالمناطق والمدن المختلفة.

وتضم قائمة المتنافسين والمتنافسات لأول مرة في تاريخ الجمعية 8 عضوات، الى جانب 30 عضواً يمثلون قطاعات وتخصصات مختلفة ولهم حضورهم المميز في مجالات عملهم بوجه عام، وفي العمل الخيري والإنساني بوجه خاص.

ويرى الأمين العام لجمعية الأطفال المعوقين الأستاذ عوض الغامدي "أن حرص تلك النخبة المتميزة من أصحاب السمو الأمراء والاميرات، وأصحاب المعالي، والفضيلة، ورجال الاعمال، والأكاديميين، والبارزين في مؤسسات المجتمع المدني على الترشح لعضوية مجلس إدارة الجمعية يمثل قيمة مضافة لهذا الصرح الخيري الإنساني الذي يلج الى عقده الرابع، وهو يتبوأ مكانة رائدة على صعيد العمل الخيري المؤسسي".

وأوضح الغامدي "أن جمعية الأطفال المعوقين تشرف باستقطابها لمئات المتطوعين الذين ينتسبون الى مجلس الإدارة واللجان التنفيذية العاملة في قطاعات مختلفة، وتلك النخبة الوطنية كانت دوماً ظهيراً استراتيجياً أسهم في رسم استراتيجياتها، ومتابعة خططها، ومشروعاتها وبرامجها، وفقاً لمعايير علمية وإدارية ومالية دقيقة حظيت بإشادة وتقدير الجهات المعنية".

وذكر الأمين العام "أن عملية انتخاب أعضاء مجلس الإدارة في دورته الثانية عشرة ستقام - كما جرت العادة - تحت اشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث تم تشكيل لجنة من أعضاء الجمعية العمومية غير المرشحين للمجلس للإعداد للانتخابات وفقاً للوائح الوزارة، وتم دعوة أعضاء الجمعية العمومية الذين يحق لهم التصويت لحضور الاجتماع السنوي الذي يتضمن عملية الانتخاب".

وأضاف الغامدي "هذا ويتضمن الاجتماع أيضاً تقديم مجلس الإدارة المنقضية مدته تقرير أداء عن دورته المنصرمة للأعضاء الحاضرين يتضمن (كشف حساب) بما التزم به المجلس خلال تلك الدورة من وعود وخطط، وبما حققه من إنجازات وما واجهه من صعاب، مشيراً الى أن الدورة الأخيرة شهدت انجازاً غير مسبوق على عدة أصعدة في مقدمتها التوسع الافقي والرأسي، وتجويد الخدمة، وبرامج التدريب، وأنشطة التوعية والتثقيف.