امير جازان يحتفى بالداعمين لمركز الجمعية
الرئيسية
امير جازان يحتفى بالداعمين لمركز الجمعية

كرمّ صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز، أمير منطقة جازان ضمن فعالية خاصة أقيمت بمركز الأمير سلطان الحضاري، الشركات والصروح الصناعية الوطنية التي تبنت انشاء مركز رعاية الأطفال المعوقين بجازان، وتحملت كافة تكاليفه حتى تم افتتاحه بحمد الله.

وقد شمل التكريم كلاً من شركة صلب ستيل، شركة الزيت العربية السعودية أرامكو، والبنك الأهلي التجاري، شركة الشقيق للمياه والكهرباء، شركة التصنيع الوطنية، شركة الشاعر للتجارة والصناعة والمقاولات، كما كرمّ سمو أمير المنطقة الدكتور محسن بن علي فارس الحازمي، عضو مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين لدوره المميز في انجاز المركز.

وجدير بالذكر أن قائمة أصحاب المبادرة بتبني انشاء المركز شملت أيضاً الشركة الوطنية لثاني أكسيد التيتانيوم، وشركة فال القابضة، مكتب الزيد للاستشارات الهندسية.

وكان سمو أمير منطقة جازان قد استقبل في مكتب سموه وفد من جمعية الأطفال المعوقين والشركات والمؤسسات الداعمة لإنشاء مركز الجمعية بالمنطقة، كما تفضل سموه برعاية مراسم توقيع المركز لعدد من اتفاقيات التعاون مع الجهات ذات العلاقة بالمنطقة شملت فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وإدارتي التعليم بجازان وصبيا، وهيئة الطيران المدني، وذلك في إطار مساندة رسالة المركز وما يقدمه من برامج رعاية متكاملة للعشرات من الأطفال أبناء المنطقة.

 عقب ذلك ألقى الدكتور محسن بن فارس الحازمي كلمة استعرض من خلالها الخدمات والأعمال التي تنفذها الجمعية ممثلة بمركز الأطفال المعوقين بالمنطقة لهذه الفئة الغالية، مبينًا أن المركز تم تنفيذه بقيمة إجمالية تزيد عن 22 مليون ريال ويقدم خدماته لأكثر من "75" طفلًا وطفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال العديد من البرامج التدريبية والرعاية العلاجية "العلاج الطبيعي والوظيفي وعيوب النطق وغيرها من البرامج التأهيلية للطلاب في مراحل الطفولة المبكرة والتمهيدي والمتوسطة، بما يمكنه من الالتحاق بعدها بمدارس التعليم العام بكل كفاءة واقتدار.

 واستعرض الدكتور الحازمي ما يضمه المركز من إمكانات مادية وطاقات بشرية مؤهلة لتقديم أفضل الخدمات لنزلاء المركز من الأولاد والفتيات.

 منوهًا بمتابعة سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه لكل ما يهم عمل المركز والخدمات التي يقدمها، وتعاون ودعم العديد من الجهات الحكومية والخاصة للمركز.

 عقب ذلك ألقى مدير المركز علي بن محمد معتبي كلمة مماثلة أبرز فيها أهم المناشط والفعاليات والخدمات التي نفذها المركز والخطط والبرامج التي يعتزم تنفيذها خلال العام الحالي عبر عدد من الاتفاقيات والشركات، إضافة لعدد من المداخلات لمدير التعليم بمحافظة صبيا ضيف الله بن علي الحازمي وعدد من الدعاة والمشائخ.

 وفي ختام اللقاء شهد سمو أمير منطقة جازان توقيع أربع اتفاقيات بين مركز رعاية الأطفال المعاقين بجازان ومطار الملك عبدالله بجازان وفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وإدارتي التعليم بجازان وصبيا.