مراكز الجمعية تستقبل طلابها الجدد
مراكز الجمعية تستقبل طلابها الجدد

استقبلت مراكز جمعية الأطفال المعوقين صباح اليوم الاحد، مع بداية العام الدراسي، ما يزيد عن 450 طالباً وطالبة، من الجدد والقدامى بالمراحل التعليمية المختلفة من التمهيدي والابتدائي، وكذلك أطفال المساكن والتدخل المبكر في أحد عشر مركزاً منتشرة في مختلف مناطق المملكة.
وقامت مراكز الجمعية بتنظيم فعاليات متنوعة تضمنت أنشطة ترفيهية وترحيبية للأطفال الجدد، وبحضور الأمين العام للجمعية الأستاذ عوض بن عبدالله الغامدي الذى كان في مقدمة مستقبلي الأطفال بمركز الملك فهد، وقال الغامدي: "الجمعية حريصة على إقامة فعالية ترحيبية بالأطفال الجدد مع بداية العام الدراسي، وتوزيع الهدايا عليهم وسط حضور واسع لأمهات الأطفال، لتشجيعهم على الدمج مع ذويهم والاقبال على برامج العلاج والتعليم". مشيراً الى أن جميع اقسام المراكز ووحداتها انهت كافة الاستعدادات لاستقبال منسوبيها من الأطفال، حيث تم تطوير وتحديث الأقسام العلاجية والتعليمية بما يتلاءم واحتياجات الأطفال المعوقين".
وأشار الغامدي الى أن الأقسام التعليمية، وفي ضوء التعليمات الجديدة لمقام وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية، والتربية والتعليم بضرورة دمج الطلاب ذوي القدرات العقلية الذين تتجاوز نسبة الذكاء لديهم عن 50% في مدارس التعليم العام، على أن يقتصر قبول الجمعيات، بما في ذلك جمعية الأطفال المعوقين، على الأطفال الذين تقل قدراتهم العقلية عن هذه النسبة، ولذلك فإن الجمعية بصدد تفعيل خطة متكاملة لتحديث أدوات وآليات سياسة تقديم الخدمات التعليمية في جميع مراكزها، وتطوير تقديم هذه الخدمة وتحويلها الى برامج تنمية قدرات ومهارات الأطفال. مبيناً أن ذلك يتطلب تغييراً جذرياً في النهج التقليدي لبرامجها التعليمية لتتناسب مع هذه الفئة من الأطفال.
وأكد الغامدي أن الجمعية بصدد إعداد برامج متطورة لتفعيل الأنشطة التعزيزية وتثبيت البرامج الالكترونية المتقدمة، وفق التوجه الجديد، وإنها قامت بتهيئة الفصول التعليمية والورش الفنية والساحات الرياضية والترفيهية، وكذلك توفير الكفاءات التعليمية والطبية والتأهيلية بغرض إكمال الدائرة التعليمية الصحيحة بكافة المراكز حتى يستطيع الطفل أن يظفر ببيئة تربوية وطبية مناسبة.