وكيل وزارة التعليم البيز تطلع على مقر الجمعية
وكيل وزارة التعليم البيز تطلع على مقر الجمعية

قامت وكيل وزارة التعليم للبرامج التعليمية معالي الدكتورة تهاني البيز، ومدير عام الإدارة العامة للتربية الخاصة الدكتورة مها السليمان ووفد من وزارة التعليم بزيارة صباح اليوم الاثنين لمقر جمعية الأطفال المعوقين بالرياض، حيث كان في استقبالهم أمين عام الجمعية الأستاذ عوض بن عبدالله الغامدي، وعدد من مسؤولي ومسؤولات الجمعية بالأقسام التعليمية.
واستمع الوفد في بداية الزيارة من مسؤولي الجمعية شرح حول الخدمات والبرامج التي توفرها الجمعية لمنسوبيها من الأطفال المعوقين، ثم قام الوفد بعد ذلك بجولة على القسم التعليمي ووحداته المختلفة حيث اطلعتا الدكتور تهاني البيز والدكتورة مها السليمان على الفصول الدراسي، والبرامج التعليمية التي تم استحدثها مع انطلاقة العام الدراسي الجديد، وحضرتا جزء من احدى الحصص الدراسية التي تقدم للأطفال.
كما قام وفد وزارة التعليم بجولة في القسم الطبي، واطلع خلالها على الخدمات والبرامج التأهيلية المتخصصة التي يقدمها القسم ووحداته، وعقب ذلك عقد الوفد اجتماعا مع فريق الرؤية المستقبلية لتطوير الأقسام التعليمية بجمعية الأطفال المعوقين.
وابدت الدكتور تهاني البيز، عن شكرها وتقديرها لإتاحة هذه الفرصة لزيارة فئة غالية من أطفالنا في جمعية الأطفال المعوقين، والاطلاع على برامجها وخدماتها التعليمية المتطورة، التي تعكس حجم العناية الفائقة لمنسوبيها من هؤلاء الأطفال الذين يستحقون كل الدعم والمؤازرة. معبرة عن اعجابها بهذه المؤسسة الخيرية الكبيرة، واعتزازها أن يضم الوطن جمعية خيرية حضارية متميزة تقوم بدور بارز في تعليم وتأهيل المئات من أبنائنا من ذوي الإعاقة.
ومن جانبه أعرب أمين عام الجمعية الأستاذ عوض بن عبدالله الغامدي عن اعتزازه وكافة منسوبي الجمعية بهذه الزيارة التي تأتي ضمن اهتمامات حكومة خادم الحرمين الشريفين ممثلة في مقام وزارة التعليم بالجمعية ونشاطاتها، والاطلاع على ما تحقق من أهداف تبناها مجلس إدارة الجمعية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان، والتي تهدف الى تطوير برامج الخدمة والرعاية للأطفال من ذوي الإعاقة. مثمناً المبادرات التي تقدمها وزارة التعليم للجمعية والتعاون المثمر الذي يصب في مصلحة الأطفال المعوقين بكافة مراكز الجمعية الـ11 المنتشرة في هذا مختلف مناطق الوطن الغالي.