مركز الباحة يقيم دورات تدريبية وورش للتربية الخاصة
مركز الباحة يقيم دورات تدريبية وورش للتربية الخاصة

نظمّ مركز رعاية الأطفال المعوقين بمنطقة الباحة مؤخراً عدداً من ورش العمل والدورات التدريبية عن برامج التربية الخاصة، والتوعية المجتمعية بالطفولة، واساليب ووسائل حماية الأطفال، وذلك بالتعاون مع " مبادرة طفلي ثروتي" التطوعية وشارك في هذا النشاط العلمي التدريبي مدربات متخصصات وأمهات الأطفال من منسوبي المركز.
وتضمن النشاط العديد من الفعاليات والبرامج التدريبية والتوعوية لتوعية الأسر والمجتمع حول كيفية تجنب الإصابة بالإعاقة وطرق الحد من أثارها السلبية، ووسائل التعامل معها في عدة مراحل. وأعرب مدير المركز الأستاذ نعيم الكلي عن شكره وتقديره لفريق مبادرة طفلي ثروتي التطوعية لمساندة المركز في مختلف انشطته التوعوية.
وأشاد مدير عام مركز الجمعية بمنطقة الباحة نعيم الكلي بهذه المبادرات والبرامج التدريبية والتوعوية وورش العمل التي تأتي ضمن اهداف الجمعية في توعية الأسر وتوعية المجتمع في كيفية التعامل مع الإعاقة وتحجيم أثارها.
وبين الكلي أن مثل هذه المبادرات والمشاركات والأنشطة تساهم في رفع مستوى الوعي والثقافة لدى المجتمع وأهمية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع المجالات المختلفة وتعزيز قدراتهم وثقتهم بأنفسهم.
وقدم الكلي شكره لجمعية أَضَم ممثلة في فريق طفلي ثروتي التطوعي ورسالته النبيلة التي تهدف الى دعم المختصين بالطفولة والتربية كما أكد على أهمية تعاون وتفاعل جميع القطاعات الحكومية والخيرية ورجال الأعمال والأهالي في دعم الخدمات العلاجية والتأهيلية والتعليمية التي توفرها الجمعية مجاناً لهذه الفئة الغالية من الأبناء بمنطقة الباحة.