مركز الملك فهد يقيم دورة "مهارات التعامل مع الجمهور"
مركز الملك فهد يقيم دورة "مهارات التعامل مع الجمهور"

اقام قسم التدريب بمركز الملك فهد لرعاية الأطفال المعوقين بالرياض صباح اليوم الخميس دورة تدريبية بعنوان "مهارات التعامل مع الجمهور" قدمها المحاضر الأستاذ بدر بن عبدالله الزبيري، وتركزت حول مهارة التعامل مع العملاء، وكيفية تنمية التحدث والاقناع.
وأوضح الاستاد بدر الزبيري أن "الاتصال يلعب دورا فاعلاً واساسياً في نجاح العلاقات الإنسانية في مختلف مجالات الحياة، ولذلك فهو مهارة يتعين على العاملين في المنظمات الحكومية وغير الحكومية اكتسابها وتطبيقها، ليتمكنوا من تحقيق مهامهم".
مشيراً الى أن الاتصال الفعال يتميز بالإدراك والوعي، وبالقدرة على توصيل الفكرة إلى الطرف المقابل، وبتحقيق الأهداف، ويتوقف نجاح المرء في الحياة على قدرته على الاتِّصال الفعال، وأضاف: "إذ أثبتتِ الدراسات الى ان النجاح الأشخاص المميزين يعزى إلى مهارات الاتصال التي يمتلكها الشخص وليس لإتقان مهارات العمل، ولكي نتواصلَ مع الآخرين ببراعة لا بد لنا من إتقان أساسيات التواصُل، والقيام ببناء المكون الرئيس للاتصال الفعال".
وأستطرد "يختلف الأثر الناتج مع الآخرين بحسب مضمون الحديث ونوعية الكلمات المستخدمة أو طريقة الكلام أو السلوك المصاحب للكلام، وهناك قواعد ثابتة ومشتركة بين كل شعوب العالم تنطلق من الفطرة يستوي فيها جميع البشر مع اختلاف عقائدهم الدينية أو السياسية، وتختلف طريقة التعامل تبعاً لاختلاف طبيعة العلاقة مع الآخرين، حيث تختلف القدرات على الفهم والإدراك للأمور".
وفي نهاية الدورة تسلم الأستاذ بدر الزبيري شهادة شكر من رئيسة قسم التدريب امل الدوجان، التي ثمنت حرص الجمعية على تنمية قدرات منسوبيها بما يعود بالنفع على أدائهم وعلى مخرجات الجمعية بوجه عام .