الجمعية تستقبل وفد مؤسسة زايد لأصحاب الهمم
الجمعية تستقبل وفد مؤسسة زايد لأصحاب الهمم

استقبلت جمعية الأطفال المعوقين وفد مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم من دولة الأمارات العربية، في إطار تعزيز التعاون المشترك بين الجمعية والمؤسسة لخدمة اصحاب الهمم في البلدين، حيث عقد المدير التنفيذي للجمعية الدكتور أحمد بن عبد العزيز التميمي اجتماعاً مع الوفد الإماراتي تقدمهم الأستاذ عبدالله عبد العالي الحميدان الأمين العام للمؤسسة، وذلك بمقر الجمعية في الرياض.
وأكد الدكتور التميمي أن وفد مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم اطلع على منظومة الخدمات المتخصصة التي تقدمها الجمعية لمنسوبيها من الأطفال ذوي الإعاقة، وعلى آليات العمل وأساليب تنمية الموارد التي تسهم في زيادة كفاءة خدماتها وتلبية احتياجات المستفيدين من هذه الخدمات المتخصصة والمجانية على مدار العام. مبيناً أن وفد اطلع كذلك على الأقسام الفنية المساندة مثل وحدات الجبائر وورش الكراسي المتحركة والخياطة عبر جولة في مرافق مركز الملك فهد بالرياض.
وقال المدير التنفيذي للجمعية أن زيارة وفد مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم تأتي تمهيداً لاتفاقية تعاون مع الجمعية، لتبادل الخبرات والتجارب الكبيرة والتي تمكنتا من تحقيقها عبر سنوات من العمل الخيري. مشيراً إلى أن روابط الأخوة التي تجمع بين الشعبين السعودي والإماراتي تعكس حجم التعاون والتكاتف بين الجمعيات والمؤسسات الخيرية والإنسانية في البلدين لتقديم أفضل مستوى من الخدمات للفئات المستهدفة.
من جانبه قال الأستاذ عبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، إنه سبق وزار الجمعية وتشرف بلقاء صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية، رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، ويسرنا الاستفادة من خبرات جمعية رائدة في العمل الخيري والانساني في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي. موضحاً أن التجهيزات التقنية والبرامج التي تطبقها الجمعية تبين حجم أداء العمل ونوعيته حيث إنها تطبق معايير جودة عالمية توازي ما يقدم في المؤسسات الدولية. معبراً عن شكره وتقديره لاستقبال الوفد بحفاوة كبيرة في كل مرة يزور الجمعية، وأن ذلك يجسد الترابط بين مؤسسات العمل الإنساني والخيري في الدولة الخليجية عامة، وبخاصة بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.
يذكر أن وفد مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ضم الأستاذعبد الله الكمالي المدير التنفيذي لقطاع أصحاب الهمم بالإنابة، المهندس محمد سيف العريفي مدير إدارة مركز زايد للتأهيل الزراعي والمهني بالإنابة، وايمان التميمي رئيس قسم تطوير العمليات والتميز المؤسسي بالإنابة.