مركز الأمير سلطان يقيم دورة "التطبيقات الذكية"
مركز الأمير سلطان يقيم دورة "التطبيقات الذكية"

أقام قسم التدريب والتعليم المستمر في مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين في المدينة المنورة دورة تدريبية للمعلمات بعنوان "التطبيقات الذكية في العملية التعليمية" بالتعاون مع المدرب الأستاذ مسفر الخثعمي مشرف صعوبات تعلم في ادارة التربية والتعليم ومدرب معتمد في مركز الامير سلمان لأبحاث الاعاقة.

ويودي استخدام تطبيق البرامج الذكية الى زيادة التفاعل التربوي بين المعلمات وأولياء الأمور وتنمية قدرات اطفالهم وفق ادوات تفاعلية مفيدة، حيث تم تدريب المعلمات على برنامج "make it" الذين يقوم بإنشاء العاب تفاعلية ومشاريع ومشاركتها على أي جهاز، وهو ما يرفع من القدرات الخاصة بالمعلمات وطريقة السير بالمنهج التعليمي الصحيح.  

وأشاد المدرب الخثغمي بتفاعل المعلمات في تطبيق وتفعيل البرنامج حيث أكد بأن المعلمات تدربوا على أكثر من مشروع ونجحوا في تجاوز الاختبارات التي عملت لهم.

من جانب اخر، تلقى مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز بالمدينة المنورة تبرع عيني من مؤسسة "لؤلؤة الوقفية" عبارة عن مجموعة من كراسي الأطفال، وقد تم تسجيل هذا التبرع مساهمة كريمة من هذه المؤسسة لحساب التبرعات العينية لدى الجمعية، وأشاد مدير المركز هيثم عثمان بالتفاعل الإيجابي من مؤسسة لؤلؤ الوقفية، موكداً بان ذلك سيسهم في دعم العديد من الأطفال المحتاجين.