الجمعية تحصل على اعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لبرامج التطوير المهني
الجمعية تحصل على اعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لبرامج التطوير المهني

حصلت جمعية الأطفال ذوي الإعاقة على اعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لبرامج التطوير المهني المستمر لأنشطة التعليم الطبي، التي تنفذها الجمعية، وذلك بعد استكمال نتائج التقييم وشروط ومعايير جهات التطوير المهني بالهيئة.

صرح بذلك سعادة المدير التنفيذي الدكتور أحمد بن عبد العزيز التميمي، وأضاف قائلاً: "يشرفني أن أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية، بمناسبة حصول الجمعية على هذا الاعتماد، والذي يعد امتداداً لدعم سموه الكريم المستمر، وعنايته الشخصية بالارتقاء بمستوى خدمات الجمعية على صعيد المملكة".

وأعرب التميمي عن شكره وتقديره لكل منسوبي الجمعية، الذين بذلوا جهوداً مكثفة للحصول على هذا الاعتماد، والتي تعكس كفاءتهم وامكانياتهم الكبيرة. مؤكداً أن الجمعية تفخر دائما بضم هذه النخبة المتميزة من الخبرات التي حرصت على رفع مستوى خدماتها العلاجية والتعليمية والتأهيلية والإدارية، بمنهجية علمية، وقد كان لذلك انعكاساً كبيراً على كفاءة الخدمة المقدمة للأطفال ذوي الإعاقة بأعلى مستوى من الجودة، وبأحدث الوسائل والأساليب المتطورة.

جدير بالذكر أن الجمعية نظمت خلال الفترة الماضية عدد من الورش والمؤتمرات التي ساهمت في التطور المهني والشخصي للفئات المستهدفة، من خلال أحدث الوسائل التقنية، بالشراكة مع أفراد ومؤسسات المجتمع، وإيماناً منها بأهمية التطوير المستمر في اكتساب العاملين في المجال الصحي على مجموعة كبيرة من المهارات المهنية والوظيفية والشخصية التي تسهم في تطوير مستواهم المعرفي ومعايير أدائهم المهني لتنفيذ متطلبات مهنتهم بمستوى عالي الجودة.

كما يذكر إنه تقرر اعتماد الجمعية كجهة لتقديم أنشطة وبرامج التطوير المهني المستمر، وبموجب ذلك يحق لجمعية الأطفال ذوي الإعاقة إقامة الدورات التدريبية والمؤتمرات والورش ذات الصلة بالمهن الصحية، ولذلك يعد حصول الجمعية على اعتماد هيئة التخصصات الصحية كجهة تطوير مهني تميزاً جديداً يضاف إلى سلسلة من الجوائز والشهادات المحلية والعالمية التي حصلت عليها، والتي من أبرزها شهادة آيزو "2018 و2019 (9001 ISO"). وتعتبر أحد الإنجازات التي حققتها الجمعية في إطار التطورات المتسارعة التي شهدتها في الفترة الأخيرة بعد إطلاق رحلة التطوير والتي شملت عدة محاور فنية، إدارية ومالية في مختلف اقسام ووحدات مراكز الجمعية.