مركز المدينة المنورة ينظم ورشة عمل "العلاج المائي"
مركز المدينة المنورة ينظم ورشة عمل "العلاج المائي"

نظم مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعوقين بالمدينة المنورة ورشة عمل عن "تمرينات العلاج المائي للحالات المختلفة من الاعاقات للأطفال" وذلك يومي 8 و9 أكتوبر 2018، بمشاركة فريق العمل بالقسم الطبي بالمركز، وكافة أخصائي العلاج الطبيعي والوظيفي.

وادارت الورشة الأخصائية نجوى عبد الرزاق خان مشرف ومدرب سريري في مدينة الامير سلطان الطبية العسكرية بالرياض بعد ان تم اعتمادها من قبل هيئة التخصصات الصحية بواقع عشر ساعات تدريب.

وتضمنت الورشة الكشف عن خصائص العلاج المائي وتأثيره على الحالات المختلفة من الاعاقات وأهميته في استعادة لياقة الجسم، حيث اوضحت الاخصائية نجوى عبدالرزاق بأنه من الضروري تحفيز الطفل في المسبح بالعلاج الجماعي والمسابقات، وتم شرح اهمية صيانة المسابح والادوات التي تستخدم في الجلسات مع الأطفال، قبل ان تقوم بتدريب عملي للأخصائيات داخل المسبح، وشرح وضع الاخصائية، وكيفية مسك الطفل واحتوائه داخل الماء، وتم التطبيق العملي على عدد 3 من أطفال العيادات الخارجية.

وتأتي هذه الورشة ضمن برامج التدريب على رأس العمل التي يتبناها مركز جمعية الأطفال المعوقين بالمدينة المنورة، والتي تستقطب الدارسين والعاملين في قطاع التأهيل.