"نجم لخدمات التامين" تهدي الجمعية سيارة
"نجم لخدمات التامين" تهدي الجمعية سيارة

أشاد معالي الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السويلم، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، بحملة التبرع بالدم التي تتبناها شركة نجم لخدمات التأمين، والمبادرة الوطنية ” وتين” لتحفيز المتبرعين. مؤكداً أن التبرع بالدم عمل انساني ووطني يساهم في انقاذ حياة الآلاف من المرضي ومصابي الحوادث.

وقال السويلم في كلمته خلال احتفال مركز الملك فهد لرعاية الأطفال المعوقين بالرياض وشركة نجم لخدمات التأمين، مساء يوم السبت بمقر الجمعية في الرياض بوصول عدد المتبرعين في حملة الشركة للتبرع بالدم ” قطرة دم تفرق” الى 10 الآلف متبرع، أن مبادرة شركة مختصة بالحوادث بالتوعية للتبرع بالدم، هو امتداد للخدمات التي تقدمها الدولة في هذا المجال، ويعكس إدراك الشركة بأهمية المشكلة التي تواجه المستشفيات لتلبية احتياجات المرضى بصفة عامة، وأصحاب الفصائل النادرة من الدم على وجه الخصوص. مثمناً مبادرة ” نجم” بإهداء الجمعية سيارة لدعم خدماتها للتأكيد على الأهداف الإنسانية للحملة.

وأكد الأستاذ فهد العقيل الرئيس التنفيذي لشركة نجم أن الشركة تعتز بتبني حملة “قطرة دم تفرق” وقد أتت بثمارها بوصول عدد المتبرعين إلى أكثر من 10 آلاف متبرع حتى الآن. مشيراً الى أن الحملة انطلقت بهدف سد النقص التي تعاني منه المستشفيات من أكياس الدم حيث تلاحظ بمتابعة الشركة للحوادث مدى حاجة المرضى للدم في أوقات حرجة.

وقال العقيل أن الحفل في جمعية الأطفال المعوقين يوثق نجاح الحملة وإن واهداء الجمعية سيارة لدعم خدماتها هو اعلان في الوقت نفسه باستمرار الحملة، مؤكداً أن شركة نجم ستقدم لأحد المتبرعين سيارة هدية عند وصول العدد الى (15) ألف متبرع.

ومن جانبه أوضح الدكتور تميم الغنام الرئيس التنفيذي للمبادرة الوطنية ” وتين” أن عدد المتبرعين بالدم بشكل تطوعي في المملكة لا يغطي نصف الاحتياج السنوي من أكياس الدم في المستشفيات والذي يتجاوز نصف مليون كيس سنوياً، ولذلك كانت هذه الشراكة بين شركة نجم و”وتين” التي تدعمها وزارة الصحة لتحفيز المتطوعين والعاملين في المجال للتبرع بالدم. ودعا بأهمية التعامل مع تطبيق ” وتين” الالكتروني والذي يربط بنوك الدم بالمتبرعين الذي يسهل كثيراً تلبية احتياجات الكثير من المرضي بدلاً من مناشدات عدد من المحتاجين للدم عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

هذا وقد تبادل معالي الدكتور عبد الرحمن السويلم والأستاذ فهد العقيل الدروع ونموذج مفتاح السيارة المهداة لجمعية الأطفال المعوقين خلال الحفل الذي تم اختتامه بالتقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة.