أطفال مركز مكة المكرمة يحتفلون بيوم الصحة النفسية
أطفال مركز مكة المكرمة يحتفلون بيوم الصحة النفسية

احتفل مركز الجمعية في مكة المكرمة باليوم العالمي للصحة النفسية بمناسبة الاحتفال الدولي بهذا اليوم في العاشر من أكتوبر سنوياً، بهدف إذكاء الوعي العام بقضايا الصحة النفسية.

وقد شارك في الاحتفال قسم الصحة النفسية والتثقيف الصحي بمستشفى الملك عبد العزيز بالزاهر، بحضور مدير مستشفى الزاهر الدكتور عبد الحفيظ حسن علوي، ومدراء الأقسام الطبية وفريق (لأجلك يا وطن التطوعي) ومنسوبي الجمعية وأطفال القسم التعليمي، بمقر المستشفى.

ويهدف الاحتفال الى توعية المجتمع بأهمية الصحة النفسية للفرد والمجتمع، وتسليط الضوء بأهمية الصحة النفسية للأطفال ذوي القدرات الفائقة، وإجراء مناقشات أكثر انفتاحاً بشأن الأمراض النفسية وكيفية علاجها بالطرق والأساليب الحديثة، وتوظيف الأدوات لعمل الاختبارات والمقاييس اللازمة. والتخفيف من حدة هذ الاضطرابات والتعامل معهم بشكل، يشعرهم بأنهم أسوياء.

وتضمن الحفل أركان تثقيفية عن الصحة النفسية لإيضاح دور الصحة النفسية في المجتمع وفعاليات ترفيهية خاصة بأطفالنا من ذوي القدرات الفائقة، ومحاضرات توعوية للحضور.

وقالت مديرة مركز الجمعية الأستاذة سلاف حجازي بان المركز يحرص على التفاعل الإيجابي مع الأيام الدولية ذات العلاقة بالصحة العامة وذلك في إطار دور المركز التوعوي والتعريفي. مبينة أن المركز يولي الصحة النفسية للطفل واولياء اموره عناية كبيرة، حيث توجد وحدة للصحة النفسية للتعامل مع الحالات التي تتطلب ذلك.