الأخبار

وزير الحج والعمرة يستقبل بحفاوة أطفال مركز جمعية الأطفال المعوقين في مكة المكرمة

استقبل معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن ظهر اليوم الخميس أطفال مركز جمعية الأطفال المعوقين في مكة المكرمة وذلك بمكتب معاليه في المدينة المقدسة، وبحضور عدد من منسوبي ومنسوبات المركز. ورحب معالي الوزير د. محمد صالح بحضور الطفلة إرادة الحارثي، الصف الثاني الابتدائي، والطفل ابراهيم حلواني الصف الاول ابتدائي، من أطفال المركز من ذوي القدرات الفائقة. معرباً عن شكره وتقديره لهذه الزيارة وللجهود التي تبذلها الجمعية في ظل الرعاية الكريمة من القيادة الرشيدة.
المزيد ..

خلال العام الدراسي المنصرم أكثر من 2000 طفل اكتسبوا مهارات وقدرات جديدة

نجحت مراكز جمعية الأطفال المعوقين في تحقيق نتائج قياسية على صعيد أعداد الأطفال المخدومين ، وكذلك على صعيد أعداد المستفيدين من برنامج الدمج ، خلال عام 2017م ، واحتفلت مراكز الجمعية مع نهاية العام الدراسي الفائت ببروز العديد من النماذج المتفوقة التي اكتسبت مهارات حركية وذهنية وحققت نبوغاً لافتاً في مسيرة التعليم العام .
المزيد ..

الأمير سلطان بن سلمان : عملنا على 6 مسارات لتعزيز ريادة الجمعية

في صورة مثلى لما وصلت اليه مسيرة العمل الخيري في المملكة العربية السعودية من تطور، تبرز جمعية الأطفال المعوقين كعلامة مضيئة تفردت على مدى ثلاثين عاماً برؤيتها، ومبادراتها، وانجازاتها. في هذا الصدد يرى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس ادارة الجمعية .. " أنها باتت مرجع للعمل الخيري في بلادنا، وبأن أسلوب ادارتها صار انموذجاً يحتذي في العمل الإنساني، وفقاً لتقييم الجهات الإشرافية المعنية ". وذكر سموه أنه " بدعم ورعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين، وتفاعل ومساندة أهل الخير، والشركات، والمؤسسات الوطنية تمكنت الجمعية من قطع أشواطاً ملموسة على صعيد المسارات الست التي تبناها مجلس الإدارة في دورتها الأخيرة وهي.. التوسع، الجودة، الشراكات، التمويل، التوعية، والحوكمة ". عن توجه جمعية الأطفال المعوقين لإيصال خدماتها الى المناطق التي تحتاجها ، يشير التقرير المرفوع الى أعضاء جمعيتها العمومية " أنه بعد اكتمال تشغيل عشرة مراكز للجمعية في العديد من مناطق ومدن المملكة بكافة طاقاتها البشرية والفنية ، تستعد الجمعية حالياً لافتتاح المركز الحادي عشر في منطقة جازان ، و الذي اقيمت المرحلة الأولى منه على مساحة تقدر بعشرة الاف متر مربع، ويستوعب نحو 200 طفل وطفلة، وتبلغ تكلفته الانشائية ، بما فيها الاحلال نحو 20 مليون ريال، إضافة الى تكلفة التجهيزات والتأثيث التي تصل الى نحو مليوني ريال،
المزيد ..
11
يونيو

مليون ريال من مركز الملك سلمان للشباب لدعم برنامج "التدخل المبكر" بالجمعية

بناء على توجيه من نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز قدمّ مركز الملك سلمان للشباب تبرعاً كريماً قدره مليون ريال لجمعية الأطفال المعوقين لدعم برنامج " التدخل المبكر " الذي تطبقه مراكز الجمعية في اطار جهودها لتحجيم سلبيات الإعاقة .
التفاصيل
11
يونيو

اللجنة التنفيذية للجمعية تقر لوائح الحوكمة والشفافية المالية

أقرت اللجنة التنفيذية لجمعية الأطفال المعوقين عدداً من اللوائح المنظمة لتعزيز نهج الحوكمة والشفافية المالية الذي تطبقه الجمعية، والذي حظي بتقدير واشادة الجهات الإشرافية مؤخراً.
التفاصيل
11
يونيو

الأمير سلطان بن سلمان يشارك الأطفال المعوقين احتفالهم باليوم الوطني

​حرص صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين على مشاركة أطفال مركز الجمعية بالرياض احتفالاتهم باليوم الوطني السابع والثمانين ومناسبة بدء العام الدراسي الجديد ، حيث أحتشد المئات من الأطفال وذويهم للتعبير عن مشاعرهم عبر فعاليات متعددة حظيت بإعجاب الحضور .
التفاصيل