خدماتنا

التدريب والتطوير

تتبنى الجمعية تدريب وتطوير الأطفال ويتم تهيئة الأماكن والأجواء المناسبة لهم حتى يصبحو فاعلين بالمجتمع، تم بناء مجمع تدريبي كامل لعدة مساقات تعليمية وتطويرية منها
المزيد ..

التثقيف والتوعية

مبادرات الجمعية في مجال التوعية والتثقيف: تتبني الجمعية جائزة دورية تمنح في مجالي: الخدمة الإنسانية، والتميز للمعوقين. تبني برنامج دمج الطلاب والطالبات المعوقين في مدارس التعليم العام، والنجاح في دمج 200 من خريجي الجمعية سنوياً. تبني برنامج توظيف المعوقين في منشآت القطاع الخاص بالتعاون مع عدد الجهات . إسهام الجمعية في تحديث وثيقة المنظمة الدولية للإعاقة والتأهيل.  تبني فكرة النظام الوطني للمعوقين في المملكة، وإنجاز مشروع النظام. تبني مسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين تطوير منهج متكامل لتعليم الأطفال المعوقين بدعم من برنامج الخليج العربي (الأجفند). إصدار مجلة متخصصة عن الإعاقة.  المساهمة في توفير منظومة من التسهيلات والخدمات للمعوقين في المنشآت  العامة والمرافق والمؤسسات الحكومية. برنامج الوقف الخيري.  القيام بالعديد من الندوات وورش العمل. برامج تدريبية وتأهيلية في مجال تعليم المعوقين وللأطباء والعاملين الصحيين. العديد من البرامج الإعلامية والتوعوية من خلال وسائل الاتصال المسموعة والمرئية والمقروءة . برنامج "جرب الكرسي". برنامج "الله يعطيك خيرها". حملة "لا تنس أنه معاق". برنامج عطاء الطلاب الذي شارك فيه نحو 38.000 متطوع في العديد من مناطق المملكة. الاسهام في تدريب كوادر قطاعات الجهات المعنية برعاية المعوقين.
المزيد ..

الخدمات الاجتماعية

التكافل الإجتماعي أساس مقوم لخدمات الجمعية، وهي لب اعمال الجمعية، من الخدمات المقدمة في هذا الجانب تيسير وتسهيل الزواج للمعاق، تحقيق الكفالة الاجتماعية للمعاق
المزيد ..

الخدمات التعليمية

تقدم هذه الخدمة للطفل من العام الأول لولادته عبر برنامجي السكن والتدخل المبكر، ويقدم مركز الملك فهد لرعاية الأطفال المعوقين خدمات تعليمية للأطفال حسب أعمارهم 4-12 عاماً، سواء تعليم فكري أو تعليم عام وفقاً لنسبة ذكاء الطفل، وتشمل المراحل التعليمية:
المزيد ..

الخدمات الطبية

يشتمل المركز الطبي على العيادات الاستشارية وقسم العلاج الطبيعي والتدريب المهني وعلاج عيوب النطق ورعاية الأسنان والخدمة الاجتماعية وورشة الجبائر المساعدة، ويشرف على هذا القسم ويعمل فيه نخبة من الخبراء المتخصصين الوطنيين والعالميين في طب الأطفال عامة والأطفال المعاقين بصفة خاصة. وفيما يلي أبراز المهام التي يضطلع بها المركز:
المزيد ..